TPL_GK_LANG_MOBILE_MENU
وزارة التجارة
الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير
A+ A A-

الطبعة التاسعة و الأربعين لمعرض الجزائر الدولي،حدث اقتصادي بامتياز

تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير "صافكس" تنظم الدورة التاسعة و الأربعون لمعرض الجزائر الدولي و هذا في الفترة الممتدة بين 28 ماي و 02 جوان 2016 بقصر المعارض بالصنوبر البحري، الجزائر،تحت شعار "الاستثمار و المؤسسة في قلب الاقتصاد المنتج"

خلال الندوة الصحفية التي انعقدت يوم 24ماي  بدار الجزاير  بقصر الصنوبر البحري ،  صرح الرئيس  المدير العام السيد طيب زيتوني أن معرض الجزائر الدولي في طبعته التاسعة و الأربعون سيعرف مشاركة 810 عارضا منهم 405 مؤسسة جزائرية في مساحة عرض إجمالية تقدر ب 30351 م2و 405 مؤسسة أجنبية تمثل 33 دولة في مساحة 7002م2.

كما اشار السيد طيب زيتوني  أن صفة ضيف شرف لهذه الدورة قد منحت  لممثلي الشركات الإفريقية المستوردة من خلال زيارتهم الطبعة الخامسة لصالون الصادرات "جزائر اكسبور" والمزمع انعقاده  موزاتا  مع معرض الجزائر الدولي    من 28 ماي الى 02 جوان 2016 على مستوى رواق الساورة حيث  سيعرف مشاركة 180 شركة ممثلة لمختلف القطاعات على غرار (الصناعات الغدائية، الخدمات، الصناعات الصيدلانية، الصناعات النسيجية،البناء و الاشغال العمومية و الصناعات التقليدية) على  مساحة اجمالية قدرت ب 2540م2.

معرض الجزائر الدولي سيلعب مرة أخرى دور استراتيجي لكونه واجهة للاقتصاد الوطني أين سيمكن الشركاء الأجانب من اكتشاف الإمكانيات الاقتصادية الحقيقية من جهة و إتاحة الفرصة للسوق الوطنية للاستفادة من الفرص العديدة الممنوحة من العارضين الأجانب المجتمعين في هذا الحدث.

في هذا السياق تعتمد السلطات العمومية على إستراتيجية الاستثمارات للنهوض بالاقتصاد و هذا بخلق مناخ ملائم للمستثمرين.

الاستثمار و نجاعة المؤسسة هو مفتاح النجاح الاقتصادي و يمثل الرسالة القوية للطبعة التاسعة و الأربعين لمعرض الجزائر الدولي من خلال الشعار الرسمي للدورة "الاستثمار و المؤسسة في قلب الاقتصاد المنتج.
تمثل   تركيا أكبر مشاركة اجنبية   من حيث مساحة العرض الإجمالية ب2397م2 متقدمة على الصين  التي تأتي في المرتبة الثانية بمساحة  954م2، هذا يدل على اهتمام كلا البلدين بالسوق الجزائرية و رغبتهما في توسيع استثمارهما مع الجانب الجزائري في شتى المجالات الحيوية.

فيما يتعلق ببرنامج اللقاءات الخاصة بمعرض الجزائر الدولي، سيشهد اليوم الثاني من فعالياته تنظيم ندوة حول الشراكة العربية الإفريقية أين سيعرض البنك العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا تسهيلاته التمويلية للمنتجات العربية و تصديرها إلى بلدان افريقية و هذا يوم 29 ماي 2016.  

على هامش صالون الصادرات "جزاير اكسبور" ستكون هناك مشاورات و لقاءات عمل بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين و رجال الأعمال الأفارقة بتنسيق الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية "الجاكس".

و قد سخرت الشركة الجزائرية للمعارض و التصدير "صافكس"كل إمكانياتها لإنجاح هذا الموعد الاقتصادي الهام.

معرض الجزائر الدولي يفتح أبوابه للزوار كل يوم من الساعة الحادية عشر صباحا إلى السادسة مساءا و حصريا للزوار المحترفين أيام 30 ، 31 ماي و 1 جوان من الحادية عشر صباحا إلى الثانية زوالا

تجدون هنا البطاقة الفنية  لمعرض الجزائر الدولي 2016

Retour en haut
Best gambling websites website

رسالات الإخبارية

الاشتراك في رسالات الإخبارية الشهرية لاطلاعكم

معلومات الاتصال

    • قصر المعارض - الصنوبر البحري ص.ب 366 الجزائر المحطة
    • +213 (0)21 21 01 23/30
    • +213 (0) 21 21 06 30 /21 21 05 40
    • Google Maps icon icons.com 75717